mardi 18 janvier 2011

بلاغ صادر عن مهندسين تونسيين


 تونس في 15 جانفي 2011
بلاغ صادر عن مهندسين تونسيين
مرت تونس يإنتفاضة تاريخية ضد الدكتاتور بن علي ونظامه في تونس أدت إلى رحيله من البلاد بلا رجعة . وجاءت الانتفاضة  كرد على السياسات المبنية على المحسوبية  والمحاباة والرشوة وقمع الحريات والصحافة وإرساء الفساد الإداري والأخلاقي  وتوظيف القضاء والأمن والإدارة لخدمة مصالح فئة مافيا وية .
رسم هذه السياسة منذ 7 نوفمبر 1987 الجنرال الانقلابي  زين العابدين بن علي  الذي إنفراد بالرأي والتصرف الأحادي في جميع مقومات تونس .كما قتل جميع المبادرات السياسية والثقافية و الاقتصادية الشريفة  وأستحوذ على جميع مقدرات البلاد واقتسمها مع عائلته وأصهاره وزمرته وشاركته في الجريمة زوجته التي مثلت إخطبوط له أصابع سامة قضت على العاملين والمستثمرين الوطنيين في جميع القطاعات . كما صادر بكل وقاحة المجتمع المدني
سقط هذا النظام ورحل الدكتاتور بدون رجعة بعدما تعمد سفك دماء خيرة شباب تونس الأبرياء ولمدة شهر ردا على موقف الشاب  محمد البوعزيزي الذي طالب بحقه في الشغل واستشهد عندما أبرم النار في جسده أمام مقر الولاية بسيدي بوزيد .
وعوض أن تتفهم المافيا الحاكمة ونظامها المستبد ازمة الشباب العاطل عن العمل وحالة اليأس التي وصل إليها الشعب برمته ، لجأت إلى إنجاز عصابات قناصين إنتصبوا فوق السطوح في كل البلاد وأوكل لهم  القتل بدم بارد وبشكل ممنهج للأبرياء المتظاهرين المسالمين مثل الأستاذ الجامعي محمد الطاهري وفاق عدد الشهداء المائة. كما فاق عدد الجرحى طاقات جميع المشافي .
خرج شباب تونس وكهولها نساء ورجالا من صمتهم على الظلم والاستبداد ونجحوا بتظاهراتهم السلمية بالتصدي للرصاص بأجسادهم لأبشع آلة قمع عرفها التاريخ المعاصر.
ويعبر المهندسون على تضامنهم مع أهلهم  ضد آلة القمع ومن أجل إحلال نظام ديمقراطي تقدمي يحسن توظيف طاقات البلاد ولا يستثني أحدا من العباد  كما ينادي المهندسون إلى التحرك من أجل إزاحة مجلس العمادة الحالي الذي تواطىء دائما مع نظام القهر والفساد وكان آخر ما صدر عنه برقية تأييد للدكتاتور بن علي يسانده  في قمعه الانتفاضة  الخلاقة  وللتنديد بالمخربين وبالإعلام الأجنبي المضلل وذلك على إثر انعقاد المجلس الوطني يوم الأحد 9 جانفي 2011 يوم دخلت مضخة سيلان دماء الأبرياء والمدافعين على حقوقهم في الشغل وتيرتها القصوى . كما ناشد تسعة عشر على عشرين عضوا من  مجلس العمادة الحالي للترشح لحقبة رئاسية سادسة  سنة 2014 .
ونؤكد على ضرورة التحام جميع المهندسين وعمادتهم بالمجتمع المدني الحر والنضال من اجل إنجاح ترسيخ نظام ديمقراطي تقدمي يخدم مصالح جميع مكونات  المجتمع و لا يمكن للتركيبة الحالية للمجلس أن تلعب  أي دور في هدا المسار.
مجموعة مهندسين أعضاء المجـلس الوطني.

7 commentaires:

  1. Salut Lina,

    Bravo pour ce blog!!! On fait comment pour te contacter?
    Sab de Lyon

    RépondreSupprimer
  2. Chère Lina,
    Journaliste pour la revue Arabies (www.arabies.com), je travaille actuellement à la rédaction d'un dossier sur le rôle d'internet dans la révolution tunisienne. J'ai contacté différents blogueurs tunisiens et je souhaite également recueillir votre point de vue. D'avance merci ; alexandre.aublanc@gmail.com

    RépondreSupprimer
  3. Bonjour Lina,

    J’espère vous allez bien.

    Amitiés Résistante Tunisian Girl

    Alain

    RépondreSupprimer
  4. Chère Lina,

    J'ai oublié, que puis-je faire pour vous?
    J'aimerais me rendre utile.

    Amitiés Resistante Tunisian Girl

    Alain

    RépondreSupprimer
  5. Bonjour, je suis Arwa Kooli, étudiante en master SIC (sciences de l'information et de la communication) à l'IPSI. Mon master de recherche porte sur le journalisme citoyen. Je voudrais mener un entretien avec vous portant sur votre blog et les articles que vous publiez. J’espère que vous acceptez. Notez bien qu'il est extrêmement essentiel pour ma recherche. Merci !
    Mon email est kooliarwa@hotmail.com

    RépondreSupprimer
  6. Chère Lina,
    Malheureusement, je ne peux pas traduire ce que tu as écrit en arabe car je ne connais pas cette langue. Mais tznt pis. Je voulais te dire que ici, en France, tu as mon soutien, et que beaucoup de mes amis espèrent que vous ne vous laisserez pas voler votre avenir par l'ancien gouvernement qui sévissait avec Ben Ali. Je ne connais pas ton pays, car je refuse d'aller dans les pays qui connaissent la dictature et où le tourisme ne profite vraiment qu'aux riches et aux puissants. Je ne suis pas sûre que notre actuel président et son gouvernement soutiennent ce nouveau gouvernement que vous attendez, mais s'il y a des manifestations de soutien en France, sois sûre que j'y participerai. Qu'est il advenu de tes amis qui ont été enlevés, les as-tu retrouvés en bonne santé ? Bonne chance et bon courage à vous tous. Michèle DUCLOS.

    RépondreSupprimer
  7. Lina,

    I am writing from a National Public Radio program in New York City and would like to talk to you about what is happening now in Tunis and your experience as a journalist and blogger. Please email me as soon as possible if you are available to talk to us. Thank you!

    Sarah

    otmproducer1@wnyc.org

    RépondreSupprimer

مجرد رأي

نحن شعب لا يتعظّ من ماضيه و لا يحفظ دروس التاريخ و كأنّني بنا شعب قصير الذاكرة أو دعوني أقول معدوم الذاكرة. تستهوينا بعض عروض التهريج في مج...